عاجل

اخر اخبار اليمن اليوم .. اخر اخبار اليمن عاجل .. اخر اخبار اليمن والسعودية اليمن العربي: بعد ثأتر السياحة.. عروض مجانية من فنادق قطرية لإغراء الكويتيين والعمانيين

اليمن العربي 0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة


<a href="http://yemenajel.com/yemen/index.html">اليمن</a> العربي: بعد ثأتر السياحة.. عروض مجانية من فنادق قطرية لإغراء الكويتيين والعمانيين

الخسائر الفادحة التي تكبدتها الدوحة من جراء المقاطعة المفروضة عليها من قبل دول عربية وخليجية نتيجة استمرار دعمها للجماعات الإرهابية التي تستهدف تخريب دول المنطقة، دفعت عددا من الفنادق إلى طرح عروض ترويجية مجانية في محاولة لرفع نسب الإشغالات التي تدنت بفعل الهجرة الجماعية للسياح الخليجيين في أعقاب قرار المقاطعة.

وبحسب «العربية نت» أعلن فندق قطري عن إقامة مجانية ل5 أيام في عيد الفطر للسياح الكويتيين والعمانيين، وهو إعلان يعكس تأثر القطاع السياحي القطري السريع بالمقاطعة الخليجية للدوحة، حيث أرخت المقاطعة بظلالها على هذا القطاع، الذي يعتمد بشكل أساسي على السياح الخليجيين، وفي مقدمتهم السعوديون.

وبات تعنت الحكومة القطرية خلال أسبوعين من المقاطعة الخليجية يهدد أحد أهم القطاعات التي لم تجد لها مخرجاً سوى بتقديم العروض المجانية لاجتذاب السياح الخليجيين، أصحاب الرقم الأكبر في الإنفاق على هذا القطاع.

ورجحت التوقعات أن يتكبد القطاع السياحي القطري خسائر بمليارات الريالات، في ظل تقديرات تشير إلى أن 50% من نسبة إشغال الفنادق القطرية لأفراد سعوديين وإماراتيين.

فيما يقول اقتصاديون إن عزوف السياح السعوديين الذين يتخطى عددهم المليون سائح سنوياً عن التوجه إلى قطر لإمضاء العطل القصيرة سيتسبب بخسارة للدوحة تصل إلى 5 مليارات ريال سنوياً.

واشاروا إلى أن هذه العروض لا تقدمها الفنادق إلا في حال عدم وجود حجز لها، وأن فترة العيد تعد الذروة في الحجوزات في جميع الفنادق، خصوصاً في العواصم، وفي تلك الأوقات دائماً ما يكون سعر الغرفة في أعلى ثمن، وأن الإعلان عن غرفة مجانية ما هو إلا إغراء لسد العجز الحاصل في عدم إيجار الغرف، خصوصا لو كانت تلك الغرف مستثمرة، ما يوقع المستثمرين في أزمة حقيقية. وتابعوا: الإعلان يشير إلى عدد معين من الغرف وهو ما يدعو إلى إغراء السياح الكويتيين والعمانيين لاتخاذ الدوحة وجهة لهم، إلا أنها خطة فاشلة في ظل الأجواء الصيفية، ما سيكبد فنادق الدوحة خسارة أكبر.

وشددوا على أن غالبية سياح قطر من الخليجيين هم من السعودية سابقاً، وبعد المقاطعة سيكون هناك عزوف كبير عن زيارة قطر، خصوصاً بعد ما شاهدناه من خلو مطار الدوحة بعد أزمة المقاطعة. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن اليوم .. اخر اخبار اليمن عاجل .. اخر اخبار اليمن والسعودية اليمن العربي: بعد ثأتر السياحة.. عروض مجانية من فنادق قطرية لإغراء الكويتيين والعمانيين في موقع عاجل اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق