عاجل

اخر اخبار اليمن اليوم .. اخر اخبار اليمن عاجل .. اخر اخبار اليمن والسعودية اليمن العربي: مصدر حكومي: جلسة للبرلمان تُحدد رئيساً جديداً له والقضاء يستأنف العمل

اليمن العربي 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة


<a href="http://yemenajel.com/yemen/index.html">اليمن</a> العربي: مصدر حكومي: جلسة للبرلمان تُحدد رئيساً جديداً له والقضاء يستأنف العمل

أكد مصدر حكومي يمني رفيع، بأن البرلمان سيدعو جميع أعضائه في مختلف المحافظات بمن فيهم الأعضاء في المناطق غير المحررة لحضور اجتماع سيعقد في العاصمة المؤقتة بعد عيد الفطر المبارك.

ولفت المصدر في تصريحات نشرتها صحيفة "عكاظ" الصادرة اليوم الاثنين - تابعها "اليمن العربي"،  إلى أنه سيتم خلال هذه الجلسة اختيار رئيس جديد للبرلمان خلفًا للرئيس السابق يحيى الراعي. 

وكشف المصدر وجود عدد من المرشحين للرئاسة أبرزهم نائب الرئيس الحالي وعضو المجلس محمد الشائف، مؤكدًا تصميم الحكومة على تنفيذ مخرجات الحوار وإقرار الأقاليم على خلفية الدعم الدولي الذي تحظى به.

ويأتي هذا في ظل استعداد الحكومة اليمنية لاستئناف عمل البرلمان والسلطة القضائية عقب إجازة عيد الفطر، وذلك في إطار التحضيرات لإعلان تدشين الدولة الاتحادية الفيديرالية وبدء محاكمة المتورطين في جرائم إرهابية. 

وقال المصدر، إن لجنة مراقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ستنعقد عقب إجازة العيد مباشرة لمراجعة صيغة دستور الدولة الاتحادية، على أن ترفع الملف مع بعض القوانين لإقرارها من قبل ممثلي الشعب كمرحلة أولى حتى يتم تحرير البلاد، وعرض الدستور للاستفتاء. ورجح المصدر انعقاد أولى جلسات البرلمان أواخر يوليو القادم. 

 وفي ما يتعلق بتحضيرات عودة القضاء للعمل، أوضح المصدر الحكومي أن هناك مئات القضايا التي يرجح أن تنظر فيها المحاكم عقب إجازة العيد، منها قضايا لعناصر إرهابية وانقلابية متورطة في أعمال قتل وحرابة أبرزهم مصطفى المتوكل الذي اعترف بوقوفه وراء جرائم إرهابية وإدارة تمويل خلايا التفجيرات في مأرب وحضرموت.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن اليوم .. اخر اخبار اليمن عاجل .. اخر اخبار اليمن والسعودية اليمن العربي: مصدر حكومي: جلسة للبرلمان تُحدد رئيساً جديداً له والقضاء يستأنف العمل في موقع عاجل اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق