عاجل

اخر اخبار اليمن اليوم .. اخر اخبار اليمن عاجل .. اخر اخبار اليمن والسعودية اليمن العربي: خبراء وأكاديميون يمنيون: قطع العلاقات مع قطر آخر خيار للعلاج

اليمن العربي 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة


<a href="http://yemenajel.com/yemen/index.html">اليمن</a> العربي: خبراء وأكاديميون يمنيون: قطع العلاقات مع قطر آخر خيار للعلاج

 حمل الخبير اليمني في إدارة الأزمات عبد العزيز أحمد السقاف قطر مسؤولية التصعيد غير المسبوق من خلال سياساتها المشبوهة والتحالفات غير المبررة مع الجماعات المتطرفة التي انبثقت كنبتة شيطانية من رحم التنظيم الدولي للإخوان المسلمين.

وقال في تصريح نشرته صحيفة "الخليج" الإماراتية الصادرة اليوم الخميس - تابعها "اليمن العربي" إن قرار قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع قطر، الذي اتخذته السعودية والإمارات والبحرين ومصر، أنه مثَّل تطوراً مؤسفاً في مسار الأزمة المفتعلة من الدوحة، إلا أنه كان بمثابة الكي الذي يأتي كآخر خيار للعلاج.

من جهته، عبر الأكاديمي اليمني المتخصص في العلاقات الدولية سليمان عبد القدوس المعمري للصحيفة ذاتها عن أسفه للتصعيد الطارئ والمتمثل في اضطرار عدد من الدول الخليجية ومصر إلی قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر.

 معتبراً أن الدوحة فرضت هذا التصعيد من خلال توجهاتها غير السوية والتي ذهبت بعيداً في التحالف مع «الإخوان» وإيران متجاهلة ما تفرضه هذه الكيانات الموسومة بالإرهابية من تهديدات على أمن واستقرار جيرانها من دول مجلس التعاون والمنطقة.

وأشار المعمري الی أن النظام الحاكم في قطر تمادی في استفزاز دول مجلس التعاون ومصر من خلال تحويله الدوحة إلى حاضنة للمطلوبين والخارجين عن القانون وتوفير منابر إعلامية لهم ولتوجهاتهم المنحرفة والمتطرفة.

من ناحيته، اعتبر الخبير اليمني المتخصص في مجال إدارة الأزمات عبد الرحمن أحمد عثمان أن قطر لم تبد أي اكتراث بمراعاة مخاوف وتوجهات جيرانها من دول مجلس التعاون ولم تراع أنها عضو في تحالف عربي يستهدف الحد من تهديدات إيران لأمن واستقرار المنطقة من خلال تحالفها غير المعلن مع نظام الملالي واستخفاف بما يمكن أن تقوم به دول المنطقة من إجراءات مضادة.

ولفت إلی أن قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع قطر يمكن أن تستفيد منه الدوحة في مراجعة سياساتها وإعادة النظر في دعمها للتنظيمات الإرهابية والعودة المحمودة إلی محيطها الخليجي.

وقال رئيس مؤسسة «يافع نيوز للإعلام» ياسر اليافعي، إنه للأسف كان لدولة قطر دور سلبي من خلال دعمها للإرهاب وتعزيز علاقتها مع إيران على حساب أمن المنطقة ودول الخليج العربي، وهو ما حتم على الدول العربية ودول الخليج اتخاذ قرارها بقطع العلاقات مع قطر، واعتبر أن الأمر ضروري وأملته المرحلة ومواقف قطر السلبية.

وقال مدير تحرير صحيفة 14 أكتوبر الحكومية عبد الرحمن أنيس، إن دول الخليج صبرت كثيراً على تمادي قطر في تصرفاتها المضرة بالنسيج الخليجي والعربي بدءاً من علاقاتها المشبوهة بإيران سراً وجهراً وصولاً إلى توفيرها الغطاء السياسي والمالي والإعلامي لتنظيم «الإخوان» المسلمين وتنظيمي «القاعدة» و«داعش» الإرهابيين وتبنيها أنشطة مناهضة لدول الخليج والدول العربية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن اليوم .. اخر اخبار اليمن عاجل .. اخر اخبار اليمن والسعودية اليمن العربي: خبراء وأكاديميون يمنيون: قطع العلاقات مع قطر آخر خيار للعلاج في موقع عاجل اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق