نقابة تدريس جامعة صنعاء تدين محاولة اغتيال عميد كلية الإعلام السابق ( بلاغ )

المشهد اليمني 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نقابة تدريس جامعة صنعاء تدين محاولة اغتيال عميد كلية الإعلام السابق ( بلاغ )

أدانت الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء محاولة الاغتيال التي تعرض لها الدكتور علي البريهي أستاذ الإعلام وعميد كلية الإعلام السابق في أحد شوارع العاصمة صنعاء.

وقالت النقابة في بلاغ صحفي تلقى " المشهد اليمني " نسخة منه "  أن الدكتور البريهي تعرض مساء الأحد في شارع الرباط تقاطع شارع 16 إلى إطلاق رصاص من قبل مسلحين على متن دراجة نارية، ولاذوا بالفرار.

وأشار البلاغ الصحفي الصادر عن الهيئة الإدارية للنقابة أن مثل هذه الحوادث تكررت وسط تقاعس الجهات المعنية القيام بدورها، في ظل انفلات أمني واسع في العاصمة صنعاء.

الجدير بالذكر أن نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء تواصل إضرابها للشهر الثاني إحتجاجاً على عدم صرف رواتبهم لأكثر من خمسة أشهر.

وقد سُجلت العديد من الانتهاكات بحق أكاديمي جامعة صنعاء أثناء الإضراب الذي دعت له النقابة في بداية يناير المنصرم.

نص البلاغ الصحفي:
بــلاغ صحفــي

تعرض الأخ الدكتور/ علي مهيوب البريهي الأستاذ المشارك بكلية الإعلام وعميدها السابق لمحاولة اغتيال غادرة من قبل مسلحين مجهولين على دراجة نارية ليلة أمس الأحد الموافق 12 فبراير 2017م، في شارع الرباط تقاطع 16، حيث نجى من محاولة الاغتيال بفضل الله ولطفه.

ونقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم إذ تدين وتستنكر هذه الحادثة الإجرامية البائسة الخارجة عن مختلف القيم والقوانين والأعراف الإنسانية، فإنها تدعو السلطات التنفيذية المسؤولة عن حفظ الأمن داخل العاصمة صنعاء إلى ضبط الجناة ومنع تكرار مثل هذه الحوادث عن طريق إيقاف كافة المظاهر المسلحة داخل المدن وإعادة النظام والقانون إلى وضعه الطبيعي، وتحملها مسؤولية حياة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وأسرهم.

الجدير بالذكر أن حوادث الاعتداءات على أعضاء هيئة التدريس قد تكررت، وتعرضت هامات وطنية عملاقة من هذه الشريحة للتصفية والاغتيال، ولم يتم ضبط الجناة، في استهداف غير مبرر لهذه الشريحة الاجتماعية التي تمارس دورها في التعليم والبناء والسلم الاجتماعي ، والتي لم تحمل السلاح يوماً من الأيام لتدمير الوطن وإنما تقوم بدورها الوطني والشريف عبر العلم والفكر والتنوير، وبالتالي فإن حمايتها مسؤولية وطنية تقع على عاتق السلطات التنفيذية في البلد.

كما أن مثل هذه الاعتداءات لا تمثل أي عمل بطولي، وإنما هي أعمال إجرامية تستهدف عقل الأمة وضميرها.

ويعد هذا بلاغ لنائب العام.
صادر عن الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء
الاثنين الموافق 13 فبراير 2017م.


نقابة تدريس جامعة صنعاء تدين محاولة اغتيال عميد كلية الإعلام السابق ( بلاغ )

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق