عاجل

الزمالك يعود لبطولة الأحلام بحثاً عن اللقب المُفضل كتب: عبد القادر سعيد يالاكورة

يالا كورة 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة


الزمالك يعود لبطولة الأحلام بحثاً عن اللقب المُفضل كتب: عبد القادر سعيد يالاكورة

كتب: عبد القادر سعيد

مجدداً يحين موعد عودة نادي الزمالك للمشاركة في بطولته المفضلة عندما يستضيف فريق الأوليمبي السكندري في دور الـ32 في كأس مصر على استاد بتروسبورت في القاهرة.

بطولة الأحلام

نادي الزمالك ليس الأكثر فوزاً بكأس مصر، ولكن كأس مصر هي أكثر بطولة فاز بها الزمالك، فضلاً عن احتفاظ النادي الأبيض باللقب في أخر 4 مواسم على التوالي.

25 هي عدد مرات فوز الزمالك بكأس مصر، وهو ما ساهم كثيراً في تقليل الفارق بينه وبين البطل التاريخي للمسابقة النادي الأهلي صاحب الـ35 بطولة والذي خسر أخر بطولتين في النهائي أمام الأبيض.

لقب مفضل

الزمالك لم يفز ببطولة الدوري سوى 12 مرة ، ولم يحقق اللقب سوى مرة وحيدة في أخر 13 سنة لكنه زار منصات التتويج 5 مرات في نفس الفترة من أجل استلام كأس مصر الذي أصبح بطولته المفضلة.

البحث عن لقب

الفريق الأبيض لا يريد أن ينتهي موسمه بلا بطولات، وبعد تأخره بفارق 12 نقطة عن الأهلي متصدر الدوري رغم امتلاك مؤجلتان أصبحت فرصة أقل في الفوز باللقب من منافسه النادي الأهلي.

ولذلك لا يريد الزمالك التفريط في البطولة المفضلة له والخروج مبكراً من كأس مصر وهذا من سوء حظ فريق الأوليمبي الذي سيجد رغبة جامحة لدى لاعبي الزمالك في الفوز والتأهل لثمن النهائي.

الأوليمبي التاريخي

سيكون شيئاً نادراً أن يلعب الزمالك ضد نادي في مصر أقدم منه عندما يلعب ضد الأوليمبي الذي تأسس عام 1905 أي قبل إنشاء الأبيض بـ6 سنوات كاملة، وهو أيضاً أقدم من النادي الأهلي الذي تأسس عام 1907.

فريق الأوليمبي سبق له الفوز ببطولة الدوري المصري عام 1966 ، وفاز ببطولة كأس مصر مرتين في أعوام 1933، 1934 في عام تأهل مصر لكأس العالم لأول مرة في التاريخ.

ورغم ابتعاد فريق الأوليمبي عن الدوري المصري الممتاز إلا أنه دائماً يتسلح بتاريخه الكبير الذي يدب الروح في لاعبيه لإعادة ولو جزء منه عندما تتاح لهم فرصة مقارعة الكبار.

تفاصيل المباراة

الحدث: دور الـ32 في كأس مصر

التاريخ: 17 فبراير

التوقيت: 08:00 مساءً

القناة الناقلة: نايل سبورت


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الزمالك يعود لبطولة الأحلام بحثاً عن اللقب المُفضل
كتب: عبد القادر سعيد يالاكورة
في موقع عاجل اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يالا كورة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يالا كورة


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق