فيفا: نعمل على رفع الحظر عن كرة القدم الكويتية وسندرس المقترحات الحكومية

أخبار الكويت 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

فيفا: نعمل على رفع الحظر عن كرة القدم الكويتية وسندرس المقترحات الحكومية

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني انفانتينو حرص الاتحاد على "العمل على رفع الحظر عن كرة القدم الكويتية" معربا عن تفاؤله بالاصداء الايجابية جدا التي وصلت اليه حول هذا الموضوع الرياضي.

وقال انفانتينو خلال جلسة صحفية عقدها في ختام قمة الادارات التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم تعليقا على ازمة الكرة الكويتية ان الاصداء التي وصلت اليه حتى الان تعتبر ايجابية جدا.

واعرب في هذا الصدد عن سعادته للتقارير التي استلمها حول هذا الموضوع حتى الآن و"غايتنا الاساسية هي العمل على رفع الحظر عن الكرة الكويتية كاتحاد دولي للعبة".

واضاف انه سيتم اتخاذ القرار بشأن رفع الحظر في الفترة المقبلة "بعد دراسة المقترحات التي قدمتها الحكومة الكويتية والنظر ايضا في القوانين الرياضية الجديدة".

وحول الاستعدادات القطرية لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022 اعرب انفانتينو عن ثقة (فيفا) في ان دولة قطر ستكون على اتم الاستعداد وان جميع المنشآت الخاصة باستضافة النهائيات ستكون جاهزة قبل موعد البطولة بوقت كاف.

وقال "تصلنا تقارير ايجابية وبصفة دورية ومستمرة عن آخر التحضيرات والتجهيزات التي تقوم بها قطر لاستضافة مونديال 2022 حيث ان هناك عملا كبيرا على صعيد المطار والفنادق والمترو والطرقات والملاعب والبنية التحتية".

واكد حرصه على اقامة بطولة كأس العالم في عام 2026 في اكثر من دولة على ان تستضيف كل دولة مباريات في ثلاثة او اربعة او خمسة ملاعب وذلك لضمان اشراك بقية دول القارات المختلفة في استضافة الحدث العالمي الكبير حيث ستستضيف اوروبا ممثلة في روسيا مونديال 2018 وآسيا ممثلة في قطر مونديال 2022.

واضاف "سنزيد عدد الفرق الى 48 ولذلك كان لابد من استدامة وتطوير للارث ما بعد هذه المباريات ولذلك فكرنا في اشتراك البلدان في الاعداد لكأس العالم بناء على احتياجات هذه البلدان وقربها من بعضها البعض حتى لا تكون مسألة السفر مكلفة للغاية وهذا يعطى الفرصة للعديد من الدول لتحظى بشرف الاستضافة".

وشدد على ان مونديال 2026 سيكون في افريقيا او امريكا الشمالية او الجنوبية حيث ان آسيا واوروبا حظيتا بشرف الاستضافة في السابق وبالتالي فالفرصة متاحة للقارات الثلاث اذا ارادوا بالطبع التنظيم.

وحول مقترح كأس العالم للاندية لكرة القدم 2019 و2021 قال انفانتينو "هناك نية لمناقشة هذا الموضوع مع دولة قطر من اجل تنظيم النسختين وحتى الآن لم نحسم هذا القرار نهائيا لان هناك كأس العالم للقارات في نفس العام وعلينا ان نتأكد من ان المباريات ستتم هنا في قطر او في مكان آخر ولكن بشكل عام كل الخيارات مفتوحة وسننظر مع القطريين الى ما يمكن تنظيمه في قطر والخيار المناسب والافضل".

وعن اجتماعات القمة التي استمرت ثلاثة ايام اوضح انفانتينو ان الاجتماعات كانت مركزة حول كرة القدم وسبل تطويرها وعمل الفيفا وايضا استثمار الاتحادات القارية في كرة القدم.

 

فيفا: نعمل على رفع الحظر عن كرة القدم الكويتية وسندرس المقترحات الحكومية

المصدر : أخبار الكويت

أخبار ذات صلة

0 تعليق