أرسنال يسعى لفك عقدته أمام بايرن ميونيخ في التشامبيونز ليغ

الشاهد 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أرسنال يسعى لفك عقدته أمام بايرن ميونيخ في التشامبيونز ليغ

تتكرر المواجهة بين بايرن ميونيخ حامل اللقب خمس مرات اخرها في 2013 مع ارسنال الانكليزي الحالم بلقبه الاول في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
واقصى بايرن خصمه من دور الـ16 في مواسم 2005 و2013 و2014 كما سحقه في دور المجموعات الموسم الماضي على ارضه 5-1.
وفي المواسم الستة الماضية خرج ارسنال من دور الـ16 علما بانه بلغ نهائي 2006.
وحقق بايرن 15 فوزاً متتالياً على ارضه في المسابقات الاوروبية وستحمل مواجهة اليوم الرقم 11 مع ارسنال على ارضه. ووصل الفريق البافاري في المواسم الثلاثة الماضية الى الدور نصف النهائي اخرها امام اتلتيكو مدريد.
في المقابل لم تجنب صدارة ارسنال لمجموعته امام باريس سان جيرمان الفرنسي القوي مواجهة فريق من الوزن الثقيل في ثمن النهائي اذ حل بايرن ثانيا امام اتلتيكو مدريد الاسباني.
ويتمسك مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر بمهمته في الفريق الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري الانكليزي بفارق عشر نقاط عن تشلسي مؤكدا انه غير مستعد للراحة بعد من تدريبه على رغم انتقادات المشجعين وتقارير صحافية عن قرب مغادرته.
ويتولى فينغر 67 عاما تدريب ارسنال منذ 1996 وقاده الى العديد من الالقاب المحلية ابرزها الدوري في 1998 الا ان عقده مع النادي اللندني ينتهي في الموسم الحالي.
ويعول فينغر على التشيلي اليكسيس سانشيس متصدر ترتيب الهدافين في البرميرليغ 17 هدفا وصاحب هدفي الفوز على هال السبت الماضي.
بيد ان صانع الالعاب مسعود ازيل يبدو بعيدا عن مستواه راهنا اذ لم يسجل منذ ديسمبر. ورأى فينغر ان «الوقت قد حان ليسجل مجددا. شعرت بانه لم يكن واثقا بنفسه ضد هال».
وبدا مدافع «المدفعجية» الالماني شكودران مصطفى واثقا: «اذا قدمنا افضل ما نملك يمكننا الفوز على بايرن».
وفاز ارسنال على بايرن 2-صفر في ميونيخ في 2013 لكنه فشل بالتأهل لخسارته ذهابا على ارضه 1-3 وتوج بايرن باللقب. وعلق فينغر: «لقد فزنا هناك واشعر باننا نملك فرصة التأهل».
وتعرض لاعب وسط بايرن الاسباني تشابي ألونسو 35 عاما لاصابة في ركبته خلال حصة تدريبية الاثنين.
وفي حال عدم تمكن ألونسو من المشاركة في مباراة ثمن النهائي سيضيف ذلك الى معاناة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي مع الاصابات في صفوفه اذ انه سيخوضها في غياب مدافعه جيروم بواتينغ والفرنسي فرانك ريبيري اللذين يتعافيان من اصابة في الكتف والفخذ تواليا.
وبرغم صدارته المريحة في البوندسليغا لم يكن بايرن مقنعا في الاسابيع الماضية واحتاج الى هدفين متأخرين لتخطي اينغولشتات المتواضع السبت.
ولا يزال مهاجمه توماس مولر بعيدا عن مستواه اذ سجل هدفا يتيما في 17 مباراة في الدوري بيد انه يعول على نجاعة هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب 23 هدفا في مختلف المسابقات.
وقال ليفاندوفسكي: «يجب ان نسجل هدفا على الاقل والا تهتز شباكنا كي تكون امسية جيدة لنا».

أرسنال يسعى لفك عقدته أمام بايرن ميونيخ في التشامبيونز ليغ

المصدر : الشاهد

0 تعليق