اخر الاخبار اليوم محلل سياسي: "سنة جنيف" رسالة للتحالف الوطني باعتماده طرف أساس لتوقيع التسوية

موازين نيوز 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة


سياسية

منذ 2017-02-16 الساعة 12:38 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

أكد المحلل السياسي احسان الشمري، الخميس، أن مؤتمر سنة جنيف يعد "رسالة" للتحالف الوطني باعتماد الشخصيات التي اقامته طرف أساس لتوقيع التسوية التاريخية، مشيرا إلى انه خطوة لطرح مشروع سياسي بديل.

وقال الشمري في تدوينة على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وتابعتها /موازين نيوز/، إن "هدف الراعين لمؤتمر جنيف هو طرح مشروع سياسي بديل عن المشروع السني التقليدي"، لافتا إلى أنه "يعد رسالة للتحالف الوطني للشروع بأعتماد سنُة جنيف طرف اساس للتوقيع على مشروع التسوية".

وأضاف، أن "المؤتمر يعتبر بمثابة الاعلان الرسمي لدخول شخصيات العمل السياسي بشكل مباشر، بعد ان كانوا صانعي الملوك، ورسالة للمجتمع الدولي من ناحية المكان والجهات والشخصيات الغربية المدعوة، بثقل هذا الجناح".

وتابع الشمري، "كما يهدف لسحب البساط الانتخابي من تحت اقدام الاحزاب السنية، وارغام القوى السنية التي قاتلت داعش على الانضواء تحت مظله هذا التكتل الجديد"، مشيرا إلى أنه "لن يكون مؤثراً مالم يعتمد مشروعاً وطنياً للسنة بعيدا عن المشروع الطائفي الذي اعتمدته بعض القوى والشخصيات السنية".

واعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الدعوات لحضور مؤتمر جنيف تهدف إلى تقسيم البلد وتجزئته وأنه طائفيا بامتياز، مؤكدا عدم مشاركة الشخصيات السنية الوطنية فيه.

وانطلق، صباح اليوم، مؤتمرا لممثلي المحافظات السنية في جنيف بمشاركة عدد من اعضاء تحالف القوى العراقية.انتهى29

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم محلل سياسي: "سنة جنيف" رسالة للتحالف الوطني باعتماده طرف أساس لتوقيع التسوية في موقع عاجل اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع موازين نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي موازين نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق