عاجل

اخر الاخبار .. الاخبار المصرية نبيل فهمي: «ترامب» علامة التغيير في أمريكا.. وسينفذ الكثير من وعوده

بوابة الشروق 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة


قال نبيل فهمي وزير الخارجية السابق، إن انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يعد علامة حقيقية على التغيير في الولايات المتحدة، لأنه شخص من خارج المنظومة السياسية لـ«واشنطن».

وأضاف «فهمي»، خلال لقائه ببرنامج «بتوقيت القاهرة»، المذاع على «أون لايف»، مساء الخميس، أن «ترامب»، لا يمكن قراءة مواقفه السياسية بوضوح؛ نظرًا لغياب الرصيد السياسي، مؤكدًا أن الرئيس الجمهوري سينفذ كثيرًا من وعوده وسيتراجع عن جزء منها.

واعتبر أن «ترامب» يعد مرشحًا جيدًا ولكنه ليس رئيسًا جيدًا، موضحًا أنه استطاع قراءة المشهد السياسي وفهم غضب الجمهور من واشنطن، وتطلعه لرؤية شخصيات وسياسات جديدة، وعمل على هذا الاتجاه.

وأكد أن الرئيس الجمهوري لا يتبنى فكر ومواقف الجمهورين أنفسهم، ونجح «رغمًا عنهم»، لافتًا إلى تبنى «ترامب» للفكر المادي وتبادل المنفعة.

وتابع: «العلاقة مع الدول الأخرى بالنسبة لـ"ترامب" مادية، الصديق صديق إنما كل دولة تحمل همومها».

وأشار إلى رفع الرئيس الأمريكي شعار «أمريكا أولًا»، مضيفًا أن الولايات المتحدة دولة عظمى ولا يناسبها هذا الشعار؛ لأنها لا يمكن أن تنكفئ على نفسها، وتتجاهل مصالحها مع دول العالم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار .. الاخبار المصرية نبيل فهمي: «ترامب» علامة التغيير في أمريكا.. وسينفذ الكثير من وعوده في موقع عاجل اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق