اخر الاخبار اليوم العاجله لأول مرة.. السعودية تستضيف مهرجان «كوميك كون»

بوابة الشروق 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة


تستضيف السعودية للمرة الأولى مهرجان "كوميك كون" العالمي المتخصص في فنون الكوميكس والرسوم المتحركة والشخصيات الكرتونية.

وبدأ المهرجان الخميس 16 فبراير/شباط في مدينة جدة ويستمر على مدى ثلاثة أيام.

و"كوميك كون" هو مهرجان عالمي انطلق من الولايات المتحدة في عام 1970 ويقام سنويًا في نيويورك، بالإضافة إلى عدد من المدن العالمية المختارة.

وهو يضم عددا من الفعاليات الترفيهية، منها الأفلام والألعاب والخيال العلمي، والقصص المصورة، والرسوم المتحركة، والقصص المصورة. ويحضره جمع من الفنانين وهواة الرسم للتعارف وتقديم أعمالهم.

وقد تعرف الجمهور من خلال فن الكوميكس - وهو فن القصص المصورة التي اشتهرت لأجيال عديدة - على بعض الشخصيات التي شغلت خيال الكثيرين، وظهرت في أفلام أدرت موارد عالية من قبيل سوبرمان، والرجل الوطواط، والرجل العنكبوت، وميكي ماوس.

ويعد "كوميك كون" حدثاً كبيرا يتجمع فيه فنانو الكوميكس، وينتج عنه كثير من الأفكار والقصص المصورة والصناعات الجديدة في ألعاب الفيديو والأفلام والرسوم المتحركة.  مهرجان كوميك-كون 2016 يحضر المهرجان عدد كبير من الفنانين المشهورين

وأعلنت شركة "تايم" الأمريكية للترفيه، التي تشرف على المهرجان بالتعاون مع هيئة الترفيه السعودية، أن المهرجان يشمل معارض، ومنصات ألعاب ومسابقات، وورش عمل، إضافة إلى سلسلة حوارات مفتوحة مع بعض الفنانين المشهورين الذين شاركوا في بعض المسلسلات العالمية، لنقل تجاربهم للجمهور.

وقال عمر المدني، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه في السعودية، في بيان: "من الملاحظ حضور أعداد كبيرة من السعوديين لهذا المعرض في السنوات الأخيرة مما دفعنا إلى الاعتقاد بضرورة استضافة حدث ترفيهي كهذا في بلدنا".

وشددت هيئة الترفيه على ضرورة الالتزام خلال المهرجان بالثوابت الدينية والاجتماعية والوطنية.  مهرجان كوميك-كون 2016 المهرجان يضم فعاليات كثيرة

ويشارك في المهرجان وجوه سينمائية محلية، وكذلك عالمية بارزة مثل الممثل البريطاني تشارلز دانس، والممثل الأمريكي جيانكارلو سبوزيتو، وغيرهما.

ومن المتوقع أن يستقطب المهرجان حوالي 25 ألف زائر من مختلف أنحاء السعودية.

وكان مفتي السعودية، عبد العزيز الشيخ، قد حذر الشهر الماضي من "فسق" السينما والحفلات الموسيقية.

وألغي في ديسمبر/كانون الأول عرض لممثل كوميدي أمريكي، هو مايك إيبس، عقب تسلم شكاوى - بحسب ما قاله منظمو العرض - من إسلاميين متشددين.

ويعد توفير المزيد من الترفيه أحد أهداف خطة السعودية الاقتصادية للتنوع التي تعرف باسم "رؤية 2030"، والتي أعلنها ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ويحرص بن سلمان على رعاية طاقات الشباب في المملكة، الذين يبلغ أعمار أكثر من نصفهم 25 عاما.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم العاجله لأول مرة.. السعودية تستضيف مهرجان «كوميك كون» في موقع عاجل اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق