عاجل

الخارجية: زيارة الرئيس الايراني للبلاد "ايجابية وناجحة" ونتطلع لترسيخ أسس الحوار الخليجي الايراني

أخبار الكويت 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة


الخارجية: زيارة الرئيس الايراني للبلاد "ايجابية وناجحة" ونتطلع لترسيخ أسس الحوار الخليجي الايراني

السفير خالد الجارالله

وصف نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الخميس زيارة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية الدكتور حسن روحاني للبلاد امس بانها كانت "ايجابية وناجحة".

واعرب الجارالله في تصريح للصحفيين عقب حضوره حفل تخريج الدفعة الخامسة من متدربي معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي عن تطلع الكويت الى ان تسهم تلك الزيارة في ترسيخ اسس الحوار الخليجي الايراني وما تضمنته رسالة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الى القيادة الايرانية التي حملها الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية. وقال ان زيارة الرئيس الايراني ستسهم في بلورة رؤى وتوافق مشترك بين الجانبين الخليجي والايراني "بما يتعلق بالحوار الذي نأمل به ونتطلع اليه والذي سوف يشكل اساس امن واستقرار المنطقة".

من جهة اخرى عبر الجارالله عن تهنئته للدبلوماسيين الجدد بمناسبة تخرجهم من (المعهد الدبلوماسي) متمنيا لهم التوفيق في عملهم وان يشكلوا اضافة لعمل وزارة الخارجية الدبلوماسي في المستقبل لاسيما مع ما يتمتعون به من امكانات واعدة.

وقال ان الدبلوماسية الكويتية لاتزال تستلهم رؤى وافكار سمو امير البلاد باعتباره عميدا ومؤسسا وراعيا لهذه الدبلوماسية .

وكان سمو امير البلاد عقد مباحثات رسمية مع الرئيس الايراني على هامش زيارته للبلاد امس الاربعاء في قصر بيان تناولت العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الخارجية: زيارة الرئيس الايراني للبلاد "ايجابية وناجحة" ونتطلع لترسيخ أسس الحوار الخليجي الايراني في موقع عاجل اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع أخبار الكويت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي أخبار الكويت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق