اخر اخبار الاقتصاد اليوم الاتحاد الأوروبى يطلق مشروع الدعم الفنى لتنمية «منطقة القناة» لمدة 6 أشهر

بوابة الشروق 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

القائم بأعمال سفير الاتحاد الأوروبى: المشروع يساهم فى تعزيز أهمية وقدرات منطقة قناة السويس
أعلن وفد الاتحاد الأوروبى فى القاهرة، انطلاق الدعم الفنى مع منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بحضور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وراينولد بريندر، القائم بأعمال رئيس وفد الاتحاد الأوروبى فى مصر، وآندرياس شال، مدير العلاقات الدولية بمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية.
ويهدف المشروع لدعم خطط الهيئة الاستثمارية وتقديم المساعدات الفنية لخدمات المستثمرين وتوفير البيئة الملائمة للاستثمار بالمنطقة، إضافة إلى التخطيط لمشروعات البنية التحتية من حيث التمويل وكيفية الإدارة. ويتم التعاون بين المنظمة والهيئة ووزارات مصرية كالتعاون الدولى تحت مظلة الاتحاد الأوروبى وهو شريك أساسى لعملية التنمية من خلال مفوضية الاتحاد بالقاهرة، وهناك جهات داعمة كالبنك الإفريقى للتنمية.
وقال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية، أحمد درويش، خلال مؤتمر صحفى اليوم، إن المشروع الذى سينفذ من خلال منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية بدعم من الاتحاد الأوروبى على مدى ستة أشهر يتكون من ثلاثة محاور رئيسية، الأول بناء قدرات الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية فى تطبيق التنظيمات الجيدة، ودعم تبنى وتطبيق التنظيمات المطلوبة فى مجالات استراتيجية ودعم تطبيق نظم المشتريات السليمة ودعم اتساق سياسات الاستثمار فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع بيئة الاستثمار الوطنية، ويتمثل المحور الثانى فى بناء نموذج مستدام لتطوير البنية التحتية عن طريق تعددية موارد التمويل والتأكيد على المدى البعيد واستدامة التمويل فى تنمية المنطقة الاقتصادية وتحسين الحوكمة فى البنية التحتية والشفافية والنزاهة وتطبيق استراتيجية شفافة للتواصل والربط بين استراتيجيات البنية التحتية والنقل.
أما المحور الثالث فيتمثل فى تحسين الربط والتكامل بين البنية التحتية والأنشطة الخاصة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع الاقتصاد المحلى والاقتصاد العالمى.
فيما قال القائم بأعمال سفير الاتحاد الأوروبى فى القاهرة، راينولد بريندر: إن المشروع سوف يساهم فى تعزيز منطقة قناة السويس المهمة، حيث تعد مصر شريكا مهما للغاية والاتحاد الأوروبى يعمل على زيادة الاستثمارات المباشرة إلى مصر بما يصب فى مصلحة الاتحاد الأوروبى والمنطقة ككل.
وأكد برندر على أن الاتحاد الأوروبى سيظل المصدر الرئيسى للاستثمار الأجنبى المباشر وأن جهود الاتحاد الأوروبى فى هذا المجال تتجاوز هذا المشروع وتساهم فى العديد من المشروعات المختلفة.
من جانبه أكد انجيل جويريا، سكرتير عام منظمة التنمية الأوروبية على دعم المنظمة لمصر فى تنمية منطقة قناة السويس وتوفير الاستثمارات وفرص العمل فى المنطقة.

اخر اخبار الاقتصاد اليوم الاتحاد الأوروبى يطلق مشروع الدعم الفنى لتنمية «منطقة القناة» لمدة 6 أشهر

المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق