اخر اخبار الاقتصاد اليوم 400 ألف يورو من «الأوروبي» لدعم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

بوابة الشروق 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلق وفد الاتحاد الأوروبي في القاهرة، برنامج دعم فنى ممول من منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، لدعم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بتكلفة 400 ألف يورو، وفقا لما أعلنه الوفد خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم.

ويتكون المشروع ــ الذى سينفذ من خلال منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية بدعم من الاتحاد الأوروبى على مدى ستة أشهر ــ من ثلاثة محاور رئيسية، أولها بناء قدرات الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية في تطبيق التنظيمات الجيدة، ودعم تبنى وتطبيق التنظيمات المطلوبة بمجالات استراتيجية وتطبيق نظم المشتريات السليمة ودعم اتساق سياسات الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع بيئة الاستثمار الوطنية.

أما المحور الثانى فيتمثل فى بناء نموذج مستدام لتطوير البنية التحتية عن طريق تعددية موارد التمويل على المدى البعيد، واستدامة التمويل في تنمية المنطقة الاقتصادية، وتحسين الحوكمة فى البنية التحتية والشفافية والنزاهة، وتطبيق استراتيجية شفافة للتواصل والربط بين استراتيجيات البنية التحتية والنقل.

ويتضمن المحور الثالث تحسين الربط والتكامل بين البنية التحتية والأنشطة الخاصة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع الاقتصاد المحلى والاقتصاد العالمي.

أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قال على هامش المؤتمر: إن المنطمة الأوروبية لديها نماذج عملية لهذا المشروع بدول كثيرة، ويمكن الحصول على ما يناسب مصر منها وتطويرها لتكون ملائمة تماما، مشيرا إلى أن مثل هذه المشروعات لن تفيد المنطقة الاقتصادية فحسب ولكن أيضا كل مصر.

وقالت أمانى عيسوى، مستشار العلاقات الدولية بالهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن المشروع يساهم وضع الأطر اللازمة لتنمية المنطقة الاقتصادية بشكل مستدام وتبادل الأجندات الدولية المتعلقة بالمجمعات البحرية واللوجستيات الخاصة بها.

وأضافت أن المشروع يهدف إلى دعم الهيئة فى بناء القدرات لتصميم وتفعيل اللوائح الرئيسية فى المناطق والترويج لبيئة عمل جاذبة.

اخر اخبار الاقتصاد اليوم 400 ألف يورو من «الأوروبي» لدعم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق