عاجل

تحديث وتعديل نظام الاتصالات.. وطـرحـه على المهـتمـين لإبــداء الــرأي جريدة الرياض -

جريدة الرياض 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة


أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن قيامهما بتحديث وتعديل نظام الاتصالات من خلال إعداد مسودة مشروع نظام الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأوضحت الوزارة أنه تم تعديل الهيكل العام للنظام الحالي ونهجه ليعكس التوجه الاستراتيجي الجديد لسياسة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ضمن رؤية المملكة 2030 وليوفر القاعدة النظامية لتنفيذ أهداف ومبادرات القطاع ضمن برنامج التحول 2020.

وأوضحت الوزارة وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن التغييرات المقترحة على النظام تتماشى مع احتياجات السوق واتجاهات الصناعة والمعايير الدولية، وأنها تعد أساسية لتوفير بيئة جاذبة للاستثمار والابتكار بواسطة جهات حالية وجديدة، وذلك عبر توسيع نطاق القطاع ليغطي الاتصالات وتقنية المعلومات ككل، وتحديد أدوار مستقلة لوضع السياسات والتنظيم والتطوير والتمكين، وتعزيز المساءلة والشفافية بين الجهات المعنية في القطاع.

وأشارتا إلى أن مسودة النظام المقترح يعزز إطاراً تنظيمياً مرناً وفعالاً مع آليات تنفيذية لتحفيز الاستثمارات، وفي الوقت نفسه تعزيز المنافسة العادلة، وتوفير خدمات اتصالات متطورة وبأسعار مناسبة، وحماية مصالح المستخدمين والمستثمرين، وتسهيل بعض الإجراءات النظامية وسرعة اتخاذ القرارات حيالها، وتقوية الإجراءات التنفيذية في حالة وقوع مخالفات.

ودعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في بيان اليوم جميع الأطراف المعنية إلى تقديم مرئياتهم وتقديم ما لديهم من بيانات وتحليلات ودراسات المقارنات ذات العلاقة والتي تدعم مرئياتهم، مبينة أنه على المشاركين تقديم مرئياتهم وفق عدد من الإرشادات ومنها الاطلاع على وثيقة طلب المرئيات من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، مراجعة مسودة مشروع نظام الاتصالات وتقنية المعلومات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تحديث وتعديل نظام الاتصالات.. وطـرحـه على المهـتمـين لإبــداء الــرأي جريدة الرياض - في موقع عاجل اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الرياض وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة الرياض


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق