عاجل

اخبار الفن اليوم ساقية الصاوى تحتفل بالشمعة رقم 14

بوابة الشروق 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة


- أغانى صوفية.. ورقصات نوبية.. و«أنت لسة جميلة»


- محمود التهامى: الإنشاد الدينى أصبح له جمهور فى العالم كله بفضل برنامج الساقية

قدمت ساقية المنعم الصاوى، مجموعة من الحفلات الجماهيرية فى إطار احتفالية بمرور أربعة عشر عاما على تأسيسها، ومنها ليلة روحانية وعلى مدى ساعتين عاش جمهور مسرح الحكمة مع باقة متنوعة من الأناشيد الدينية والابتهالات والذكر والمديح النبوى، والحفل الذى قدمه المنشد محمود التهامى بمصاحبة فرقته الموسيقية.


بدأ حفل التهامى بابتهال صاحبته آلته العود منفردة، وبعدها قدم باقة تضمنت العديد من الأناشيد الدينية والابتهالات التى تفاعل معها الجمهور، ومنها أغنيته الجديدة «صعايدة يا رسول الله»، و«الدنيا بخير» ومقتطفات من «نهج البردة»، و«رسمتك يا حبيبى»، و«قمر»، و«الدمع العصى».


ووجه محمود التهامى كلمه لجمهوره ابدى فيها سعادته بما تحقق فى السنوات الأخيرة من اهتمام بالإنشاد الدينى، قال: فى رحلاتى بالقرى والنجوع خارج القاهرة دوما ما يسألنى الناس عن جدول حفلاتى بساقية الصاوى، وهذا يجعلنى أشعر بالفخر.


وأكد على خصوصية الإنشاد الدينى فى مصر، وقال إنه له طابع خاص يجعله محبوبا لدى الجمهور فى العالم أجمع.


وشهدت ساقية الصاوى أيضا حفلا للمطربة الشابة مى عبدالعزيز بحضور متميز من قبل الجمهور الذى شارك فى الاحتفالية، قدمت مى مجموعة متنوعة من الأغنيات منها أعمال من تأليفها، بالإضافة إلى أغنيات بالإنجليزية مثل «ماما وبابا وDancing on my own، و«أنت لسة جميلة» والتى أهدتها للمصابات والناجيات من سرطان الثدى، و«أنا وأنت» الأغنية التى قدمتها للحب ووصفتها بأن كلمتها صادقة وحقيقة وقامت بغنائها بالإنجليزية أيضا.


وبمصاحبة فرقتها الموسيقية المكونة من حسين خيرت على الجيتار، وحسن خيرت على الليد جيتار، ومصطفى عبدالعزيز على الدرامز، قدمت «مى» من كلماتها أغنيات «أشجع واحدة»، و«كلنا بنحاول»، وشاركها الجمهور الغناء وتمايل على الحانها.


وحرصت مى على تقديم باقة من الأغنيات الدينية الصوفية منها «Pray for you، Beautiful Muhammad، غفرانك».


وقدم فريق Nubian Knights حفلا غنائيا ــ استعراضيا تحت عنوان «ايكادولى» والتى تعنى باللغة النوبية «أنا احبيك»، وعاش جمهور الساقية خلال هذا الحفل مع أجواء النوبة خاصة من خلال أغنيات للفريق «زفة نوبية» والذى قدم عدد من الفقرات والأغنيات الراقصات الخاصة بزفة العروسين.


وقدم الفنان قاسم فاصل موسيقى للعزف على آلة الفلوت، بينما قدم الفنان أسامة عوض أغنيات شهيرة من الجنوب، مثل «أنت عسولة»، و«نعناع الجنينة»، و«يا هايلة»، و«تانى توبة»، و«بتنادينى تانى ليه».


كذلك قدم نبيل فتحى أغنيات «هانت الأيام»، و«أسمر اللون»، و«وداع»، و«سال من شعرها»، و«الذهب»، و«احنا اثنين»، شارك الفنان محمد علاء بأغنيات «حبيت زتونة»، و«اللى فات»، و«زمان»، و«شايل جراح»، و«بحبك حب»، و«من معزتك»، و«أنت ليا»، و«ليه نسيت»، و«جوبا»، و«عيون بسمة».


بينما اختتم الفنان حسن الصغير الحفل بأغنيات «الدنيا قسمة»، و«نصيب»، و«دوب ياليل»، و«غالى وتبارك الله».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الفن اليوم ساقية الصاوى تحتفل بالشمعة رقم 14 في موقع عاجل اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية


أخبار ذات صلة

0 تعليق