عاجل

افتتاح الأسبوع الثقافي للأديب " باكثير " في سيئون

المشهد اليمني 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة


افتتاح الأسبوع الثقافي للأديب " باكثير " في سيئون


افتتح اليوم الإثنين بمدينة سيئون محافظة حضرموت  - شرق اليمن - فعاليات أسبوع الأديب " باكثير" الثقافي الاول 2017 م الذي ينظمه مكتب الثقافة بوادي وصحراء حضرموت برعاية قيادة السلطة المحلية .

و شهد اليوم الأول للأسبوع افتتاح معرض للصور للاديب علي احمد باكثير والذي يحوي قرابة 60 صوره.

وفي حفل التدشين اشار وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري " ان المعرض يهدف الى تعريف الاجيال الحالية بالهامات الكبيرة والتي لها دور بارز في نشر العلم والثقافة ورفع اسم اليمن عالياً في مختلف المحافل العربية والدولية.

وقال " الكثيري " ان السلطة المحلية تسعى لجمع مقتنيات الاديب باكثير ونقلها من جمهورية مصر الى منزله في سيئون.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الثقافة بالوادي والصحراء احمد عبدالله بن دويس أن الأسبوع يأتي تنظيمه احتفاء بالذكرى السادسة بعد المائة لميلاد الأديب باكثير وتدشين للأنشطة والفعاليات الثقافية للعام ٢٠١٧م بهدف تحريك السكون الثقافي في وادي حضرموت.

وأوضح " بن دويس " أن الأسبوع يتضمن برامج متنوعة أهمها معرضا للصور يحوي ٦٠ صوره فوتوغرافية للأديب باكثير خلال محطات حياته المختلفة .

 فيما تشهد اليوم الثاني ندوة ادبية ستقدم فيها عدد من أوراق العمل لعدد من الأدباء والاكاديمينن،وتشهد اليوم الثالث صباحية شعرية لعدد من شعراء الفصحىوقراءات من شعر باكثير .

وأضاف مدير عام مكتب الثقافة بالوادي والصحراء الى ان يوم الخميس سيشهد حفل فني وتكريمي ختاما للاسبوع سيتخلله وصلات غنائية من كلمات الاديب باكثير .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر افتتاح الأسبوع الثقافي للأديب " باكثير " في سيئون في موقع عاجل اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد اليمني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المشهد اليمني


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق